ممدوح سمرة

موقع رياضي -ثقافي - إجتماعي - إسلامي
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الأطفال والسباحة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
fofa
Admin
avatar

المساهمات : 108
تاريخ التسجيل : 06/02/2009

مُساهمةموضوع: الأطفال والسباحة   الأربعاء فبراير 18, 2009 2:36 pm

<table id=table63 width="100%" border=0><tr><td>
الأطفال والسباحة
نصائح للتغلب على خوف الطفل من الماء

<table border=0><tr><td><table width=380 border=0><tr><td align=middle></TD></TR></TABLE></TD></TR></TABLE>
د. ايمان حسين شريف
«أنا أعيش في انجلترا وعندما بلغ ابني شهره السابع أخذته لأول درس في السباحة. وقد قرأت أن هنالك الكثير من الفوائد للطفل اذا تعلم كيفية السباحة في وقت مبكر. فما هي حقيقة ذلك؟ ما هي الفوائد الفعلية؟ هل هناك أي خطر من الغرق؟ » السباحة هي من اكثر الانشطة المحببة لدي العديد من الأطفال، اذا اتيحت لهم فرصة للتمتع بها. فالأطفال يحبون الماء، وفرحة رش الماء والقفز حولها تتيح لهم ممارسة الرياضة بفرحة غامرة. ولكن السؤال الذي يشغل بال معظم الآباء هو متي ينبغي تعليم اطفالهم السباحة، وهل السباحة هي حقا آمنة للاطفال؟
توصي الأكاديمية الأمريكية لأطباء الأطفال الآباء بعدم بدء دورس السباحة للاطفال قبل السنة الرابعة. وهي السن التي يعتقد أن الأطفال قد نموا الي درجة تجلعهم على استعداد لتعلم للسباحة. ولكن لا يوجد مانع من بناء ثقة طفلك للعب بالماء في سن أصغر بكثير، وفي هذا الاطار، تشجع الجمعية الملكية البريطانية للوقاية من الحوادث علي تعويد الاطفال للعب بالماء في سن مبكرة. التعرض للماء يشجع الرغبة في السباحة ويقلل من فرص خوف الطفل من الماء عند الكبر.
* ما هي فوائد تعليم الأطفال السباحة؟
* هنالك من يعتقد ان تعليم الطفل العوم في سن مبكرة جدا قد تنقذ حياته من الغرق في المستقبل، وذلك لان المستقبل يخفي الكثير من الاسرار ولا احد يستطيع الجزم بما سيحدث. بعض الفوائد لسباحة الأطفال في سن مبكرة: > تبني ثقة الأطفال في الماء، وتمنحهم الشعور بالعافية > تزيد من اعتداد الطفل بنفسه وتمنحه الشعور بالاستقلال > الماء وسيط مهدئ ويساعد علي الاسترخاء > رياضة مفيدة للأطفال تزيد من لياقتهم وتجعلهم اصحاء > السباحة لها تأثير محفز علي الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة لا سيما الأطفال الذين يعانون من نقص الانتباه وفرط الحركة، وأفضل مثال حي على ذلك هو السباح الاميركي مايكل فيلبس الحائز الرقم القياسي في الميداليات الذهبية للسباحة في اولمبياد بكين مؤخرا، وشخصت حالته منذ ان كان عمره 9 سنوات. > وفي دراسة أجريت في أميريكا اتضح أن السباحة يمكن تحسن نوعية حياة المصابين بمرض الربو من خلال تحسين صحتهم النفسية والبدنية. > السباحة تعد من تمارين الاحتمال (الهوائية) التي تعد من افضل التمارين التي تقوي عضلات القلب وتحسن الدورة الدموية. * ما هي مخاطر السباحة؟
* وكما هو الحال في الأنواع الأخرى من الرياضة، للسباحة مخاطرها أيضا مثل: > الغرق، في عام 2000 توفي 943 طفل تقل أعمارهم عن 14 عاما من الغرق في اميريكا. ويقول الخبراء أن الاطفال اصغر من عمر ال 14 سنة أكثر تعرضا لحوادث الغرق. > الاطفال الرضع يفقدون حرارة الجسم بسرعة أكبر من البالغين، ولذلك اذا اخذ رضيع للسباحة لا ينبغي أن يكون الماء بارد جدا. ويجب اللا يترك فى الماء لأكثر من 15 دقيقة. > المواد الكيميائية المستخدمة في حما السباحة قد تكون لها آثار سلبية علي الاطفال وخاصة ان جلدهم أكثر حساسية. > حمام السباحة البارد جدا قد يسبب انخفاض حرارة الجسم > السباحة قد تكون خطرة إذا كان الطفل يعاني من الصرع أو أي مرض آخر قد يفقده وعيه. > تفشي الإصابة بأمراض مثل التهابات الأذن أو الالتهابات الفطرية، وخاصة اذا لم يكن الماء بحمام السباحة معقما أو نظيفا لأن الميكروبات مثل البكتريا، الفيروسات والفطريات تتوالد بسرعة في الماء القذر. > السقوط العرضي في حمام السباحة أو النهر ربما تكون نتائجه خطيرة
* كيف تعلم طفلك السباحة
* هناك عدة طرق يمكنك اتباعها لتعليم طفلك كيفية السباحة: 1. إذا كنت تعرف السباحة بامكانك أن تعلمه بنفسك فهنالك دورات سباحة على الانترنت يمكن أن تصبح دليلا لتدريس طفلك 2. ابحث عن دورات السباحة بالقرب من مكان سكنكم، هنالك دورات فردية وأخري جماعية. 3. استخدام أجهزة التعويم الخاصة بالأطفال الصغار، لأنها تبقيهم طافيين مما يكسبهم الثقة في التعامل مع الماء. الأجهزة المتاحة يمكن أن تكون عصابات السباحة، سترات السباحة، سترات وعصابات الزند للأطفال الأكبر سنا.
* مثل غيرها من الألعاب الرياضية من المهم أن تكون دائما على بينة من المخاطر التي تنطوي عليها، اما في السباحة من المهم عدم الاعتماد فقط على دروس السباحة التي يأخذها طفلك أو اجهزة التعويم التي يستخدمها اثناء السباحة، وخاصة للأطفال دون سن 14 عاما. عند ممارسة السباحة يجب أن يكون الأطفال دائما تحت إشراف شخص بالغ. وكما قيل الحذر طريق السلامة <
* 10 اقتراحات لجعل طفلك آمنا لا تترك طفلك وحده بالقرب من حمام السباحة أو في داخلها، ولا حتى لمدة 5 ثوان. كل ثانية لها مخاطرها. إذا كان لديك حمام سباحة في المنزل، ضع سياج حوله لفصله من الحديقة، وذلك لأن طفلك قد يقع بطريق الخطأ. إبقي لعب الاطفال بعيدا عن حمام السباحة، فالالعاب تجذب الطفل وقد يحاول تناولها. احتفظ بمعدات الانقاذ دائما قرب حمام السباحة في حمامات السباحة العامة تأكد دائما من وجود حارس الانقاذ قريبا تأكد من تناول طفلك كمية من السوائل لا تدع طفلك يسبح إذا كان ممتلئ المعدة، السباحة بمعدة ممتلئة قد تؤدي الي اختلال في بطنه راقب طفلك بصورة مستمرة. راقبه جيدا اينما وُجد محيط مائي (حمام سباحة ، نهر، بحيرة، الحوض، ومرحاض، دلو الماء)، بغض النظر عن المهارات التي اكتسبها طفلك ومهما كانت ضحالة المياه. بالنسبة للأطفال الأصغر سنا، اتبع قاعدة “الإشراف بالوصول” وذلك بأن يكون طفلك في متناول اليد (علي بعد ذراع واحد). حاول تسجيل طفلك في دورات السلامة، او في دورات لتعلم السباحة. تعرض طفلك للماء في سن مبكر هو هدية سيكون لها مكافآت بلا حدود مستقبلا. ينبغي علي الآباء الالمام بالاسعافات الاولية مثل اسعافات إنعاش القلب والرئة. معرفة هذه المهارات يمكن أن تكون هامة حول الماء وسوف توسع قدراتكم في توفير الرعاية لطفلك.
</TD></TR></TABLE>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mamdouh.firstgoo.com
 
الأطفال والسباحة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ممدوح سمرة :: الفئة الأولى :: القسم الرياضي-
انتقل الى: